جميع الاعداد و المواد المقدمة بالمدونة تم مسحها بواسطتى من مكتبتى الخاصة

جميع الاعداد و المواد المقدمة بالمدونة ممسوحة بواسطتى من مكتبتى
الخاصة فقط وليس من اى مصدر آخر و يتم تقديمها فقط للتوثيق و التعريف ، وجميع
الحقوق محفوظة للمصادر الاصليه






الثلاثاء، 22 يناير 2013

مجلة على بابا العدد 23 - 11 ابريل 1952

اليوم اقدم لكم شيىء آخر جديدة لتتعرفوا عليه وهو مجلة على بابا مع العدد 23 و الصادر بتاريخ 11 ابريل سنة 1952 المجلة عبارة عن خليط مابين مجلة فكهائية قصصية و مجلة اطفال فهى مليئة بالصفحات النصية التى يغلب عليها روح الفكاهة والضحك والنكات و ايضا بعض القصص النصية ، ولكن فى نهياة المجلة ستجد قصتين كوميكس ولكنها ليست بطريقة البالونات بل بطريقة السرد الاولى بعنوان "مغامارت ابو سنة" من الواضح انها قصة مترجمة حيث تدور احداثاها فى الغرب الامريكى القديم والاخرى قصة على الغلاف الاخير بعنوان "عنتر الهمام فى بلاد الاقزام" و هى ايضا قصة مترجمة .. العدد يحتوى على بعض الاشياء اللطيفة و النصائح المفيده الى جانب قصة مسلسلة بعنوان "عودة على بابا والاربعين حرامى" .... هناك لفظ طريف جدا اعجبنى و هى  اول مرة اسمعة وهو "المضحكخانة" وهو يدل على مكان الضحك ... فهل هناك منكم من سمع هذا اللفظ من قبل ؟؟ هذا القسم موجود فى الصفحة قبل الاخيرة فى صفحة النكات ... هناك ايضا صفحة لطيفة جدا بها عدة صور لاطفال فى الصف الابتدائى وهم فى صفحة التعارف و اصدقاء المجلة .. تابع صور هؤلاء الاطفال الان و تخيل اين هم الان و كيف كانت حياتهم و ذكرياتهم 
 المجلة كانت تصدر عن شركة الشمرلى وقد صدر العدد الاول منها بتاريخ 9/11/1951 و قد توقفت عن الصدور فى 1953 ، نلاحظ ان المجلة صدرت تقريبا فى نفس توقيت اصدرا مجلة سندباد عن دار المعارف او قبلها بقليل حيث صدر اول عدد من سندباد فى 1 يناير 1952 ، ولكن بالتاكيد كانت مجلة سندباد مجلة مختلفة و ممتازة بالنسبة لعصرها ، وربما لم تتمكن مجلة على بابا من الصمود امام سندباد لوقت طويل ، ولو ان الدوائر قد دارت على سندباد نفسها فيما بعد ولم تستطيع الصمود امام سمير و ميكى.... و الان تعرف على شيىء جديد قديم من مكتبة MAN



الثلاثاء، 15 يناير 2013

مجلة سوبرمان العدد 302

عودة مرة اخرى بعد انقطاع لبعض الوقت لتقديم اعداد مجلة سوبرمان الممتازة ، واليوم مع العدد 302 و الذى صدر بتاريخ 13/11/1969 مع غلاف مميز ينذر بقصه شيقة .. ولكن للاسف كما اعتدنا من المطبوعات المصورة فانك لن تجد قصة الغلاف  بالداخل ، ولكن ربما ستسعد اذا كنت من هواة قصص فرقة الابطال الجبابرة ... ومن منا لايحب قصص الفرقة .. نعم قصة شيقة مثيرة للفرقة بعنوان "احدنا مخادع" ماذا سيفعل اذا اكتشفت الفرقة فجأة ان احدهم مزيف من هو يا ترى ربما يكون قمور ، فتاة زحل ، الفتى النجمى ، فتاة الظل ، او ربما الفتى البرقى .. ستعلم من هو البطل المزيف عندما تستمتع بهه القصة ، القصة الثانية قصة طويلة من بطولة نديم حلمى بعنوان "قبضة نديم حلمى الجبارة" شاهد هنا نديم حلمى بعد ان اكتسب قوة خارقة جعلت ضربة واحدة من قبضته تتحدى قوة ضربة سوبرمان نفسه ، ولكن فيما سيستخدم هذه القوة و كيف حصل عليها ... الان عليك فقط ان تحمل و تستمتع من MAN بهذا العدد المميز ..



الخميس، 10 يناير 2013

اعلانات و اخبار زمان (3)

مرة اخرى مع بعض الاعلانات القديمة
 من الستينات والسبعينات



























الجمعة، 4 يناير 2013

مجلة الكواكب العدد رقم 3 - ابريل 1949

عودة اليوم لعرض بعض اعداد مجلة الكواكب فى عصرها الذهبى واقدم لكم اليوم العدد رقم 3 والذى صدر بتاريخ ابريل 1949 حيث كانت المجلة تصدر بصفة شهرية فى ذلك الوقت ، شاهد وتابع 100 صفحة من الايام الجميلة و اخبار و تعليقات و لقاءات مع كثير من الفنانين الرائعين لهذة الفترة ، و تابع كيف كانت الامور سهلة و جميلة مع كثير من صور الفنانين والفنانات الجميلات المصريين والاجانب ، ستتابع 100 صفحة من الاخبار والتى ربما ليس من السهل على اى دار ان تقوم بها الان ، و كان مع العدد هيدة للفنانة تحية كاريوكا عبترة عن بوستر رائع ، ستجد هذا البوستر ايضا فى نهياة المجلة ، و الان عليك ان تحمل وتستمتع فقط من MAN بهذا العدد الرائع و اتمنى معرفة رايكم فى تقديم مثل هذه المجلات حيث انها تحتاج لوقت ومجهود كبير لكبر عدد صفحاتها ..


الخميس، 3 يناير 2013

فيلم يحيا الحب - الكتيب الدعائى الاصلى - 1938

فيلم يحيا الحب هو الفيلم الثالث الذى يقوم ببطولته الموسيقار محمد عبد الوهاب ، والفيلم تم عرضه عام 1938 و يعتبر هذا الفيلم هو اول فيلم تظهر به ليلى مراد لتتقاسم بطولته مع محمدعبد الوهاب ، ومن المؤكد بان الفنان عبد الوهاب كان يهتم بكل صغيرة وكبيرة فى الفيلم فكما ترى فالفيلم من اخراج محمد كريم ، و قد اشترك معه افضل الفنيين لهذا العصر كما ستشاهد من الاسماء الموضحة بهذا الكتيب ، وذلك يدل على مدى اهتمام عبد الوهاب بالعمل الذى يقوم به انتهاء بهذا الكتيب الذى يعرف بالفيلم فسترى انه قد تم الاهتمام به بدرجة عالية جدا من جودة الاخراج و الصور بالرغم من انه تم طباعته و اخراجه منذ 75 سنة ، بالكتيب ستجد كلمات لجميع اغانى الفيلم حيث ان لافيلم قد ضم مجموعة من اجمل اغانى عبد الوهاب مثل ، ياوبور قوللى رايح علىفين ، محلاها عيشة الحرية ، عندما ياتى المساء ، ياقلبى مالك كده حيران ، يا دنيا يا غرامى ، الظلم ده كان ليه ، عندما ياتى المساء ، وغيرها من الاغانى الرائعة ، الكتيب ايضا يضم صفحة كاملة لكل ممثل مع صورة كبيرة و تعريف بالشخصية فى الفيلم ، بالاضافة الى جميع صور الفنيين و الممثلين ، وايضا يضم الكتيب صورة رائعة لجميع طاقم العمل الفنى للفيلم ضم جميع العاملين من ممثلين ، و فنيين و فنانين فى صورة رائعة .. و الان يمكنك ان تعيش مرة اخرى اجواء هذا العمل الرائع الذى حدث منذ 75 .. مع هذا الكتيب الفريد و النادر ..



فيلم عايدة - الكتيب الدعائى الاصلى 1942

اليوم مع عودة للماضى الجميل و اقدم لكم الكتيب الدعائى الاصلى لفيلم عايدة والذى عرض سنة 1942 و كلنا يعلم بان هذا الفيلم من الافلام الجميلة فى تاريخ السينما العربية فمع فيلم من بطولة ام كلثوم و من اخراج احمد بدرخان و يحتوى على اكثر من اغنية خالدة لسيدة الغناء العربى مثل اغانى سلم على - اغنية القطن - عطف حبيبى - فرحة الاحباب بالاضافة الى اوبرا عايدة ، وغيرها من الاغانى الجميلة فهو سيكون فيلم ممتع ، و الان يمكنك ان تستمتع بهذا الكتيب الذى يعرض جميع الاغانى التى ظهرت بالفيلم و ايضا تعريف بكامل طاقم العمل من فنيين و ايضا موسيقيين و ربما لايعلم الكثيرين بان قصة هذا الفيلم هى من تاليف القدير عبد الوارث عسر ، وقد ضمن الفيلم افضل الموسيقيين وايضا الملحنين و مؤلفى الاغانى على مدار تاريخ الفن الموسيقى العربى .. و لاتنسى الكثير من لقطات الفيلم فى هذا الكتيب النادر .. يمكنك التعرف والتمتع بكل هذا الان ..


الأربعاء، 2 يناير 2013

فيلم العزيمة - الكتيب الدعائى الاصلى - 1939

بعد غياب لبعض الوقت اعود اليكم فى العام الجديد مرة اخرى بعرض لكتيب فيلم العزيمة والذى تم انتاجه وعرضه عام 1939 و الفيلم يعتبر من الافلام المتميزة فى تاريخ السينما المصرية و يعد من افضل 100 فيلم تم انتاجه اذا لم يكن هو الاول من بينها ، الفيلم من اخراج كمال سليم ، ومن بطولة حسين صدقى ، فاطمة رشدى ، انور وجدى ، مارى منيب ، عباس فارس ، زكى رستم ، عبد السلام النابلسى ، و غيرهم الكثير من الممثلين الرائعين فى ذلك الوقت ، و هذا الكتيب هو من الكتيبات النادرة ، وهو ملىء بالصور الخاصة بابطال الفيلم و مع كثير من المشاهد من الفيلم ايضا ... استرجع ايام جميلة مع هذا الكتيب الذى يقدر عمرة بـ 74 سنة فقط ..